صناعه المحتوى المرئي والكتابة

يحتل سرد قصص العلامات التجارية عن طريق الفيديو صدارة التسويق بالمحتوى بحيث أن محتوى الفيديو هو الطريقة الأكثر تأثيرًا للوصول إلى أي جمهور، فلذلك نبدع في كتابة المحتوى الخاص بقصص العلامات التجارية وانتاجه في مقاطع الفيديو الإعلانية، بالإضافة إلى الصور والإنفوغرافيك.

تفاعل أفضل على وسائل السوشيال ميديا:

إن زيادة متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي عبر القنوات شيء مهم جداً، ولكن ليس بالضرورة أن يعني ذلك وجود تفاعل ومتابعة حقيقية لصفحاتك، فربما تملك قاعدة متابعين ضخمة ولكن لا يوجه ذلك أي أثر على منتجك ولا التفاعل عليه، ومن هنا تأتي ضرورة استخدام تسويق المحتوى لصالحك، يمكن أن تساعد كتابة المحتوى عالي الجودة عملك على اكتساب قوة جذب على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يبني قاعدة متفاعلين قوية على علاقة تفاعل واهتمام مع شركتك دون تلك الأرقام التي لا تثمر وحدها في شيء.

بناء الثقة مع جمهورك:

يساعد إنشاء المحتوى عملك على بناء علاقة مع جمهورك، يمكنك الإجابة على أسئلتهم والتفاعل مع عملائك، فأنت بذلك تعمل على إنشاء قيمة دون أخذ أي شيء في المقابل، مما يجعل جمهورك يثق بنصائحك وتوصياتك، فيكون هذا هو مقابل القيمة التي قدمتها لهم، وكلما رأى العملاء محتوى أكثر جودة، كلما زاد ارتباطهم بشركتك بشكل إيجابي.

الحصول على بيانات أكثر من عملائك – leads:

يمكن أن يؤدي تسويق المحتوى إلى إنشاء عملاء محتملين، فعندما يشاهد جمهورك المحتوى الخاص بك، فمن المرجح أن يهتموا بالشراء منك في المستقبل، إضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد عبارات الحث على اتخاذ الاجراءات التي يتم وضعها مباشرة في المحتوى الخاص بك " call to action" على إنشاء عملاء محتملين جدد لفريق المبيعات. كلما كان الزائر أكثر رضاء بالمحتوى الخاص بك، زاد احتمال نقره على عبارتك التي تحثه على اتخاذ الإجراء الذي ترغب به.

تحسين عملية الشراء:

يؤثر المحتوى الذي تنشره على ال conversion. يزداد احتمال قيام العملاء بالشراء منك بمجرد قراءة المحتوى، فيساعد المحتوى عالي الجودة جمهورك على التواصل معك، ويمنحهم المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار شراء مدروس ومطمئن، فيقوموا بتتبع ال call to action الذي تطلبه منهم في المحتوى.

تحسين محركات البحث: 

ال SEO الخاص بموقعك من أهم عوامل تحسينه هو كتابة المحتوى الجيد، يجب أن يساعد المحتوى الخاص بك أعمالك على أن تصبح مرئية على الإنترنت، وأن تبني الثقة والسلطة مع جمهورك باستخدام إستراتيجية محتوى مطورة، تعمل على جذب جمهور أكبر وزيارات ذات قيمة، تعمل على زيادة نسبة ظهور موقعك في نتائج محركات البحث.

ما هي الأنواع التي تتضمنها صناعة المحتوى المرئي؟

1-الصور والكاريكاتير والميمات.

2-الفيديو.

3-الرسوم البيانية.

4-صور GIF

5-العروض التقديمية.

الخدمات التي تقدمها شركة مسؤول في مجال صناعة المحتوى المرئي والكتابة:

نمتلك خبرة طويلة في مجالنا، ولذلك نستطيع تقديم خدمات متميّزة لك.

المدونة – Blog 

المدونة هي الوسيلة التي تساعدك على مشاركة معرفتك مع الجميع، فوجود مدونة على موقع الويب الخاص بك تتوافق مع منتجك، وسوقه يجذب العملاء المحتملين الذين يبحثون عن إجابة تقوم أنت بحلها وتقديمها، كما أنها تعمل على تحسين محركات البحث، ويمكن أن تكون وسيلة منخفضة التكلفة لتعزيز حركة المرور داخل موقعك.

الكتابة الإعلانية – Copywriting

كتابة الإعلانات أو كما يطلق عليها كتابة السوشيال ميديا فهي عملية كتابة إبداعية مميزة، حيث يقوم الكاتب بتوعية الناس أو بيع خدمة أو منتج من خلال الإعلانات الترويجية المختلفة على كل المنصات؛ مثل فيسبوك وتويتر وإنستجرام ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب، وحتى إعلانات التليفزيون.

فيديوهات – videos 

تجذب مقاطع الفيديو الجمهور بسرعة، وفقًا لأبحاث HubSpot، يريد 54٪ من الجمهور مشاهدة مقاطع الفيديو من العلامات التجارية التي يدعمونها، وهو أكثر نوع جذاب من أي نوع آخر من المحتوى.

الكتب الإلكترونية – eBooks

إذا لم تكن قد أنشأت كتابًا إلكترونيًا من قبل، ففكر فيه كمحتوى مدونة طويل، إنها ليست رواية، وليست إعلانًا، فهي طريقة لإعطاء العملاء المحتملين معلومات قيمة، كدليل لتعلم مجال ما أو مهارة معينة، أو فهم معلومات مهمة تقنية أو فنية وهكذا.

المؤثرون – Influencers

يمكن أن يكون المؤثرين في الصناعة مفيدين للغاية لحملتك التسويقية، يمكن أن يؤدي جذب المؤثرين للترويج للمحتوى الخاص بك إلى جذب جمهور كامل لم تكن قادرًا في السابق على الوصول إليه.

المدونة الصوتية – Podcasts

هذا المحتوى ملائم؛ لأنه يمكن الاستمتاع به أثناء الاستراحة أو أثناء التنقل، يمكنك استخدم بودكاست لإعطاء الجمهور معلومات مفيدة وقيمة تثير التفكير، وتحسين الوعي بعلامتك التجارية، وبناء علاقات مع أعضاء الجمهور، والترويج للمنتجات والخدمات والشركاء.

– محتوى من إنشاء المستخدم – User-generated content

يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدم طريقة رائعة لتسويق المحتوى؛ لأنه يشرك العملاء معك في الصورة، يستجيب الأشخاص للآخرين مثلهم؛ لأنهم يثقون في آراء الاخرين أكثر من أي إعلان تفعله العلامة التجارية بنفسها، ويجعلهم مهتمين بنشاطك التجاري؛ لذلك عليك العمل على بناء قاعة جماهير قوية وتشجيعها بطرق مباشرة وغير مباشرة للتحدث عنك.

الرسوم البيانية – Infographics

الإنفوجرافيكس ممتعة للغاية، وتجعل المحتوى الخاص بك ملفت للنظر، إنها طرق ممتعة وجذابة بصريًا لتقديم الإحصائيات أو العمليات والرسوم البيانية، فالتعرف على البيانات وفهمها أسهل عند عرضها في وسائط مثل هذه، علاوة على ذلك، يمكن للرسوم البيانية أن تجعل منتجك أكثر شهرة إذا كانت هناك بيانات قوية وجديدة.

تأكد من قيامك بالبحث الجيد لمعرفة نوع المحتوى المتوقع أن يستهلكه جمهورك المستهدف، والمكان الأكثر احتمالًا لتواجده، بعد ذلك، ستكون في طريقك جيدًا لدمج هذا المحتوى بطرق فعالة من خلال إستراتيجية التسويق الخاصة بك!

1. الصور المميزة.

2. التنوع في العناصر المرئية.

3. وسائل التواصل الاجتماعي.

إن لم يكن لديك الوقت أو الخبرة الكافية لصناعة محتوى مرئي والكتابة، يمكنك عبر شركة مسؤول من صناعة المحتوى المرئي والكتابة باستخدام أفضل الإستراتيجيات لتكون شاملة ومقنعة لتحقيق النتائج.

مسؤول سيد العارفين بتجارتك لا تردد في التواصل معنا!!!

© جميع الحقوق محفوظة